دور الجامعات في مواجهة الجوائح ..عنوان المؤتمر العلمي الدولي التاسع لمركز صلاح الدين الأيوبي للدراسات التاريخية والحضارية

يدعو مركز صلاح الدين الأيوبي للدراسات التاريخية والحضارية في جامعة تكريت الباحثين ممن لديهم الرغبة للمشاركة بالمؤتمر العلمي الدولي التاسع والذي سيعقد للمدة (٢٠ - ٢١) كانون الاول ٢٠٢١ تحت عنوان ( دور الجامعات في مواجهة الجوائح وعلاج آثارها ).
وسيتضمن المؤتمر عدة محاور ابرزها :
الجوائح في الدراسات التاريخية والجغرافية والجوائح في الدراسات النفسية وكذلك الجوائح في الدراسات القانونية والجوائح في الدراسات السياسية وايضا الجوائح في الدراسات الصحية .
وقال الاستاذ الدكتور سامي أحمد زهو مدير المركز ان الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو لابراز دور الجامعات النظري والعلمي في تهيئة الاجواء التي من شأنها التصدي للجوائح قبل حصولها كما انه محاولة جادة لوضع الأسس الكفيلة بازالة آثارها الصحية والنفسية والاقتصادية عن طريق بث الوعي الصحي والقانوني والنفسي للمواطنين وتنمية قدراتهم وقابلياتهم على تحصين المجتمع من اي طارئ صحي يقع عليه.
واكد الاستاذ الدكتور سامي الزهو على اهمية تعاون الباحثين من مختلف الميادين وتقديم بحوثهم لابراز مكانة واهمية الجامعات في التصدي للجوائح وازالة آثارها.
وكان من المفترض ان يعقد هذا المؤتمر نهاية شهر اذار الماضي من هذا العام لكن الظروف التي رافقت جائحة كرونا وما ترتب عنها من تعليمات اجل المؤتمر لهذا الموعد الجديد .

Go to top